قضايا المجتمعمنوعات

مديرية بنمسيك تتعاقد مع جمعيات المجتمع خدمة للمدرسة العمومية

الميزان/ الدار البيضاء: متابعة

almizan.ma

في إطار مواصلة تنزيل أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتحديدا المشروع المندمج رقم 4 المتعلق ب”تمكين الأطفال في وضعية إعاقة او وضعيات خاصة من التمدرس” والمشروع 10 الارتقاء بأنشطة الحياة المدرسية والمشروع 17 تعزبز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية تم زوال يوم الأربعاء 26اكتوبر 2022 توقيع اتفاقيتي شراكة بين المديرية الإقليمية ابن امسيك و جمعية نادي ليونس الدار البيضاء ريفيرا المنطقة 416 في مجال التربية الدامجة. والتي تم توقيعها بين السيد عبد اللطيف شوقي المدير الإقليمي والسيدة سناء الحريف رئيسة الجمعية.. وذلك من أجل إحداث مراكز موارد للتأهيل والدعم لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة بكل من مدرسة ابن سينا ومدرسة ابن العميد والثانوية الإعدادية أبي عنان مع العمل على توفير الوسائل الديداكتيكية والمعينات البيداغوجية للتعلم وتكوين مرافقات الحياة المدرسية..
و الاتفاقية الثانية مع جمعية شمال جنوب للإعلام والتنمية في شخص رئيسها بوشعيب أكني في مجال الارتقاء بالسلوك المدني من خلال تنظيم لقاءات وندوات حول قيم الانسانية..
وقد حضر مراسيم التوقيع كل من رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة ورئيسة مصلحة الشؤون التربوية وأعضاء الجمعية والاعلام المحلي، كل هذا يتم في سياق المجهودات المبذولة من أجل خدمة المدرسة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى