القانــونقضايا المجتمعمنوعات

التسجيل الصوتي يقود اعتقالات واسعة بمحاكم البيضاء    

الميزان / الدارالبيضاء: متابعة    

almizan.ma

على خلفية التحقيقات الجارية بشأن ما يعرف بتسجيل القضاء،أقدمت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على توقيف عدد من المشتبه فيهم على خلفية ملف أوديو قضاة محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.
حملة الاعتقالات هاته طالت أزيد من 17 شخصاً من بينهم موظفين بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع، أحدهم يشتغل لمصلحة المراسلات الداخلية للنيابة العامة، وعاملة نظافة، وموظفة بمحكمة الاستئناف، وسماسرة من منطقة دار بوعزة (صاحب شاحنة لنقل الرمال) وحي اليقصور بالحي الحسني والوفاق بمدينة الدار البيضاء وغيرهم؛ وعون سلطة (مقدم) بدار بوعزة.
المصادر نفسها اوردت أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لا زالت تحقق مع الموقوفين الموجودين تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء؛ والتي يرتقب أن يتم تقديمهم اليوم الجمعة لاتخاذ المتعين.
وأضافت مصادر جريدة الميزان الإلكترونية almizan.ma أن من بين الموقوفين محامي بهيئة البيضاء؛ كما سيجري اليوم الجمعة الاستماع لنائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء من طرف الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء لتمتعه بالامتياز القضائي.
وحسب مصادرنا فإن ملف “تطهير جسم القضاء” بالدار البيضاء لم ينته بعد؛ في انتظار ما ستسفر عنه الابحاث والتحقيقات في الايام القادمة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى