قضايا المجتمعمنوعات

 جولة الصحافة

 الميزان / الرباط: صحافة الجمعة

almizan.ma

المساء
* وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت اجتمع بمسؤولي تجمع النفطيين المغربي بمقر الوزارة، وتم التداول في نقطة التقليص من هامش أرباحهم من المحروقات.
ونسبة إلى مصدر الجريدة، فإن وزير الداخلية توقف كثيرا عند السلم الاجتماعي وضرورة المساهمة، كل من موقعه، في الحفاظ عليه، معتبرا أن المناسبة تحتم على الجميع وضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح.
* فعاليات جمعوية تهتم بالمجال البيئي بمكناس طالبت بتدخل المسؤولين للحد مما وصفته الاستنزاف الخطير الذي تتعرض له كميات كبيرة من مياه الشرب بالمدينة من قبل مجموعة من أصحاب محلات غسل السيارات، أمام صمت مريب من طرف الجهات المعنية، في ظل أزمة المياه.
* عناصر الأمن بولاية أمن مكناس أوقفت مسؤولا عن مؤسسة خاصة للنظاراتيين في حالة تلبس بتلقي مبلغ مالي من قبل أحد زبائنه مقابل تمكينه من دبلوم في مهنة المبصاريين، رغم أن المعني بالأمر لم يسبق له أن ولج المؤسسة المعنية أو تلقى فيها دروسا أو تكوينا في المجال.
* شاب في عقده الثالث لفظ أنفاسه الأخيرة بقسم المستعجلات بمستشفى مدينة واد زم متأثرا بلسعة عقرب تعرض لها بأحد الدواوير التابعة لوادي زم، حيث جرى نقله على متن سيارة الإسعاف إلى قسم المستعجلات بالمستشفى لتلقي الإسعافات الأولية والعلاجات الضرورية.

الأحداث المغربية
* جمعية “ثايمات لفنون الأطلس” تنظم فعاليات الدورة الـ 21 للمهرجان الوطني لفن أحيدوس خلال الفترة ما بين 5 و7 غشت المقبل بعين اللوح، ضواحي مكناس.
* بمناسبة عيد العرش، الحديث عن الأوراش التي أطلقها الملك محمد السادس وجملة من الإصلاحات التي باشرها استجابة لتطلعات شعبه وانتظاراته، بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع الكبرى ذات الطابع الاجتماعي التي جعلت من المواطن المغربي هدفا أساسيا لها.

العلم
* المنجزات التي تحققت خلال 23 سنة من حكم الملك محمد السادس، التي عرف خلالها المغرب تطورا ملحوظا في جميع الميادين، موردة بالبنط العريض أن “تحالف شعب وعرش يحقق المعجزات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى