قضايا المجتمعمنوعات

أكاديمية فاس مكناس تتراجع عن طرد تلاميذ صوروا فديو داخل القسم

مراسلة مكناس

almizan.ma

أكد مصدر بالأكاديمية الجهوية للتعليم بجهة مكناس فاس أن التلاميذ الذين راج أنه تم طردهم بسبب سلوكهم في القسم، سيتم نقلهم إلى مدارس أخرى، و”لن يتم طردهم من الدراسة نهائيا”. نفس الموقف عبر عنه مصدر من وزارة التربية الوطنية، مشيرا إلى استبعاد طردهم. ويشير هذا الموقف إلى التراجع عن قرار طردهم من الدراسة بسبب سوء سلوكهم، و هو القرار الذي أثار جدلا.

وكانت وثيقة انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى أن “مجلس الانضباط” بثانوية عبد الرحمان بن زيدان بمكناس، مؤرخ في 15 يناير الجاري، قرر طرد 4 تلاميذ، في الجدع المشترك أدبي، بسبب تصويريهم شريطا داخل حجرة الدرس، في حصة الرياضيات في 14 يناير، فيما قرر المجلس توقيف تلميذ خامس لمدة شهر، مع السماح له باجتياز فروض المراقبة المستمرة، مع التزامه بإحضار التزام ولي أمره مصادق عليه من طرف السلطات المحلية بعد انتهاء مدة التوقيف مع خصم أربع نفط من نقط المواظبة والسلوك.

وحول ملابسات الحادث فإن الأمر يتعلق بتصوير هؤلاء التلاميذ لحفل راقص داخل القسم مع تناول المشروبات والمسمن، بحضور أستاذ مادة الرياضيات الذي وجد نفسه مغلوبا على أمره خلافا لما يروج كون التلاميذ قاموا بإدخال “جرد” (طوبة) للقسم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى