القانــون

سباق 5 آلاف الأكثر إثارة في ملتقى محمد السادس

 

تشهد النسخة 11 من ملتقى محمد السادس لألعاب القوى باعتبارها المحطة السابعة من ملتقيات العصبة الماسية، مبارزة قوية في جميع المنافسات أبرزها، في سباق 5000 متر سيدات.

تشهد النسخة 11 من ملتقى محمد السادس لألعاب القوى باعتبارها المحطة السابعة من ملتقيات العصبة الماسية، والمقرر انطلاقها مساء يوم الجمعة 13 يوليوز الجاري، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مبارزة قوية في جميع المنافسات أبرزها، في سباق 5000 متر سيدات.

وذلك بالنظر إلى حجم المشاركة في سباق 5 آلاف متر، والتي ستعرف مشاركة أبرز عداءتي على المستوى العالمي لهاته المسافة، ويتعلق الأمر بكل من الإثيوبية غينزيبي ديبابا والكينية هيلين أوبيري.

وتعد الإثيوبية ديبابا من أبرز العداءات المشاركات في ملتقى محمد السادس، بالنظر إلى سلجها الأولمبي والعالمي المتميز، خاصة في سباقي 1500 و5000 متر، إذ حصلت على خمسة ألقاب عالمية داخل القاعة، فضلا عنة كونها حاملة للرقم القياسي في 1500 متر، بتوقيت 3.50.07 د، وتتوفر على أفضل أداء عالمي لكل الأزمنة في مسافة 5 آلاف متر بتوقيت 14.15.41 د.

كما تحمل العداءة الكينية، وصيفة بطلة الأولمبياد وبطلة العالم في سباق 5000 متر، رقما قياسيا بـ 14.18.37 د، الذي يضعها في المركز الثامن على مستوى المرأة الأسرع عالميا عبر التاريخ.

ومن المرتقب أن تشهد مدرجات المجمع الراضي الأمير مولاي عبد الله، حماسا كبيرا من خلال متابعة الجماهير الرياضية لأطوار سباق 5 آلاف متر، باعتباره من الأكثر إثارة ضمن مسابقات الملتقى، والذي قد يعرف تحقيق رقم قياسي عالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى