القانــونقضايا المجتمعمنوعات

المنظمة المغربية لحماية ورعاية الطفولة تعقد شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بابن امسيك

الميزان/ الدار البيضاء: الدكتور جلال

almizan.ma

عرفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بابن امسيك حفل توقيع عقد شراكة بين السيد عبد اللطيف شوقي المدير الإقليمي والدكتور عبد الجليل جودات رئيس المنظمة المغربية لحماية ورعاية للطفولة. وتعتبر هذه الشراكة مسارا جديدا يسعى إلى خدمة المدرسة العمومية من خلال نشر ثقافة حقوق الطفل ضمن مكونات معرفية يؤطرها متخصصون في مجال القانون الدولي لحقوق الطفل في جميع سياقاته المرتبطة بالعملية التعليمية التعلمية؛ خدمة للمتعلم باعتباره أساس المنظومة التربوية في إطار منظومة إصلاح التعليم بمختلف مكوناته.. وأيضا محاولة للوقوف على مكامن الخلل المرتبطة بمجموعة من الظواهر كالهدر المدرسي ومناهضة العنف المدرسي؛ والسعي إلى تكوين الأطر الإدارية والتربوية في مجال حقوق الطفل والتواصل والتربية على حقوق الإنسان. وإشراك الخبرات النفسية في المجال التعليمي.
وتعد هذه الشراكة ومثيلاتها من أهم المرتكزات الرامية إلى انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها الخارجي لتطوير وتحقيق معاني التواصل الفعال المنشود في عملية جودة المدرسة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى