قضايا المجتمعمنوعات

الادماج الاجتماعي بالمغرب حصيلة وأفاق

الميزان/ الدار البيضاء: حسناء جودات

almizan.ma

استضافت كلية العلوم الاقتصادية والاجتماعية بالدار البيضاء عين السبع محاضرة ناقشت قضية الادماج الاجتماعي بالمغرب: حصيلة وآفاق وذلك بتاريخ 10مارس الجاري، باستضافة السيدة الوزيرة عواطف حيار عن وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة.
حيث ذكر الأستاذ لحسن جعلوطي مندوب النهضة حصيلة العمل الاجتماعي والانساني الذي قدمته الوزارة خاصة في ما يتعلق بمجال المعاقين نساء ورجال و أطفالا ، وأبرزت السيدة الوزيرة المجهودات الجبارة التي تقوم بها الوزارة مع قضايا الأسرة والتي تعاني النقص خاصة مع ذوي الاعاقات سواء تعلق الأمر بالتعليم أوالتطبيب.. كما أفردت السيدة الوزيرة القوانين و الحصيلة الإيجابية للحكومة الحالية وسعيها الحتيت من أجل إدماج هذه الفئة من المجتمع المغربي، كما نوهت السيدة الوزيرة بجهود السيد عميد الكلية الذي يقوم بهذه البادرة الطيبة و المتكررة لخلق مثل هذه الندوات والمحاضرات لاشراك الطلبة وعموم المواطنين، و كذلك اتحاد أندية طلاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بعين السبع الدار البيضاء.
وذكرت السيدة الوزير ة في مداخلتها أن الوزارة والقطاع الحكومي يعملان من أجل دعم الأسر الفقيرة، وكذا الأسر التي تضم الفئات المعاقة والمحتاجة للدعم وللتطبيب، كما دعت فئة الطلاب والشباب بوجه عام على الانخراط في العمل الجمعوي وخاصة التطوعي من أجل تنمية مستدامة تخدم تطلعات وسياسة البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى