السياسيةقضايا المجتمعمنوعات

جماعة التوالث تتحرك بشأن خصاص الاعداديات

الميزان/ الدار البيضاء: المصطفى عتني

almizan.ma

جماعة التوالث تتحرك بشأن خصاص الاعداديات
الميزان/ الدار البيضاء: المصطفى عتني
على خلفية مقال معنون ب:”خصاص بالإعداديات يحرم تلاميذ البوادي من الدراسة بجماعة الثوالث” الذي نشرته صحيفتنا الميزان الإلكترونية almizan.ma توصلت إدارة الجريدة بإعلان صادر عن الجماعة المعنية لتتغير معالم التسيير الجماعي لفائدة التلاميذ الراغبين في الإستفادة من عملية التنقل المدرسي برسم السنة 2023-2024 الموصى بها من طرف المسؤول الأول الذي حث على الراغبين في الاستفادة بضرورة الإدلاء بالوثائق المطلوبة لرئيس الجمعية المكلفة بتدبير النقل المذكورة أسفل الإعلان.
حيث لا دليل على تحديد ثمن وصل واجب الشهر من أجل إجلاء اللبس والغموض الذي صاحب عملية التنقل المدرسي بهذه الجماعة خلال السنوات الفارطة ، حيث لم تجر أي حسابات لمعرفة والإطلاع على مجموع التلاميذ المنخرطين والتي تؤدي الواجب الشهري للجمعية المكلفة أيضا هناك، غموض في عملية تحصيل واجب التنقل المدرسي ومعرفة الأشخاص المكلفة بتدبيره، أم هو انتماء سياسي وقرابة مع من يقودون الشأن العام بالمجلس الترابي بالمنطقة؟ ماهي الإجراءات المتخذة لتقديم الحسابات المتعلقة بالمداخل الشهرية؟ وكم من تلميذ يؤدي ثمن التنقل؟ أيضا كيفية الاستفادة من التنقل المدرسي خاصة أن هناك تلاميذ يقطنون بعيدين عن المؤسسة التعليمية الحديثة هناك مع صعوبة المسالك في حالة هطول الأمطار إذا قدر الله ذلك .
كيف ستتعامل الجهات المكلفة مع معانات تلاميذ المؤسسات التعليمية الإعدادي والثانوي البعيد منها بأكثر من عشرات الكلومترات وأكثر من ذلك هل بإستطاعة المكلفين بالتحصيل المالي للواجب الشهري المتعلق بعملية التنقل المدرسي أن يقدموا لآباء وأولياء التلاميذ جرد كامل وشفاف منذ أن تقلدوا مسؤولية جمعية التنقل المدرسي إلى اليوم، أم هناك در الرماد في العيون حتى لا يستطيع أي من آباء وأمهات وأولياء التلاميذ المطالبة بذلك رغم أن أوضاعهم الإجتماعية مزرية غير قادرين عن مواصلة الركب في إستمرار فلذات اكبادهم في التحصيل الدراسي الميت جراء تواطؤ بعض ممن يقودون الشأن العام المحلي مع من لهم مصلحة في زيد الشحمة في … المعلوف.. الساكت عن الحق شيطان أخرس..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى