السياسيةقضايا المجتمعمنوعات

رئيس الحكومة الإسبانية يصل إلى الرباط في زيارة خاطفة لمعالجة ملفات عالقة بين المملكتين

الميزان/ الرباط: متابعة

almizan.ma

رئيس الحكومة الإسبانية يصل إلى الرباط في زيارة خاطفة لمعالجة ملفات عالقة بين المملكتين
الميزان/ الرباط: متابعة
وصل رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز، إلى مطار الرباط-سلا اليوم الأربعاء في زيارة رسمية إلى المملكة المغربية، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
وكان في استقبال السيد سانشيز، الذي حضره وزير الخارجية الإسباني، السيد خوسي مانويل الباريس، ورئيس الحكومة المغربية، السيد عزيز أخنوش، إلى جانب عدد من المسؤولين الكبار من كلا البلدين.
تم تنظيم استقبال رسمي لرئيس الحكومة الإسبانية في المطار، حيث قامت قوات الملكية الجوية المغربية بتقديم التحية العسكرية، تلاها لقاءات وتبادل الأحاديث بين الوفدين.
كانت الزيارة تحمل أيضًا رمزية الصداقة والتعاون بين البلدين، حيث استهدفت مناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك في مختلف المجالات بما في ذلك السياسة والاقتصاد والأمن.
ومن المتوقع أن تعمل هذه الزيارة على تعزيز التعاون بين المملكة المغربية وإسبانيا في مجالات الاقتصاد والأمن والثقافة وغيرها، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في السنوات القادمة.
يُذكر أن العلاقات بين المملكة المغربية وإسبانيا تعود إلى فترة طويلة من التعاون والشراكة، وتستند إلى القيم المشتركة والمصالح المتبادلة بين البلدين.
وعلمت ماروك يونيفرسال من مصادر مطلعة أن جلالة الملك محمد السادس سيستقبل عصر اليوم بالقصر الملكي بالرباط بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية .
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، قد اعلن أمس أن سانشيز سيزور المغرب، اليوم الأربعاء، في ثالث زيارة رسمية، منذ أن نجح البلدان، في عام 2022، في تسوية الخلاف الدبلوماسي العميق.
وأفاد بيان للمكتب بأن سانشيز سيكون مرفوقا بوزير خارجيته، خوسيه مانويل ألباريس، في الرحلة التي “تؤكد العلاقات العميقة التي تربط البلدين”، مؤكدا أن المغرب “جار صديق وحليف إستراتيجي لإسبانيا في جميع المجالات”..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى