القانــونقضايا المجتمعمنوعات

الهيئات والتمثليات المهنية للنقل الطرقي للبضائع لحساب الغير بالموانيء

الميزان/ الدار البيضاء: ذ.برادة عبد الغني

almizan.ma

الهيئات والتمثليات المهنية للنقل الطرقي للبضائع لحساب الغير بالموانيء
الميزان/ الدار البيضاء: ذ.برادة عبد الغني
بعد صدور بلاغ وزارة النقل واللوجيستيك حول إنطلاق برنامج تجديد حظيرة النقل والذي تضمن مهنيي القطاع بعد إنتظار، والذي مع الأسف الشديد غاب فيه مبدأ تبسيط المساطر و أدرجت فيه بنود ستعرقل وتحد من تمكن العديد من النقالة المتعسرين بالوفاء بالعديد من الإلتزامات ستفشل هذا المشروع الواعد في تشبيب مركبات النقل الطرقي التي تؤمن نقل وتوزيع السلع والبضائع بجميع ثراب المملكة، في غياب حلول موازية كانت ستكون كفيلة بإستخلاص المبالغ المستحقات من المنبع. هذا دون أن ننسى المشاكل المتجلية في الدعم الحكومي الإستتنائي الغير شهري والغير الكافي والعراقيل في تحصيله عند العديد…! حال دون تحقيق النتائج المرجوة التي تضررت منه جل المقاولات النقلية وخاصتا بعد الدعاية والإعلان عنه عبر وسائل الإعلام بأنه شهري وهذا عكس الحقيقة تماماً..!
كما يسود تخوف في التعديلات المرتقبة التي ستشمل مدونة السير 05-52 جراء التركيز على العقوبات الزجرية والتي يعاني منها العديد من المهنيين كأبعاد الحمولة بالنسبة للحاويات الحديدية و أوقات السياقة والراحة…إلخ.
هذا دون إغفال المشاكل اليومية والمسثمرة بالموانيء و الدارالبيضاء نمودجا وخاصتا الفاعلين المنائيين والإختناق الطريق الساحلية و عدم فتح مخرج موازي مع مدخل باب 6 رغم الوعود التي أعطيت بذالك…!
بناء على رغبة و إسرار جميع المتضررين في إتخاد محطات نضالية و مشروعة لرفع الحيف وحل المشاكل وذالك في إنتظار تجاوب مع جميع المتداخلين في غضون 20 يوماً مند صدور تاريخ هذا البيان بعد إستنفاذ كل المساعي الودية سيتم الإعلان عن تاريخ التوقف عن العمل الإضطراري في حينه.
ما ضاع حق وراءه مطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى