القانــون

ٍوكالة فيتش: انخفاض أسعار النفط لما يقارب 30 دولارا

قال مدير الموارد الطبيعية والسلع بوكالة فيتش للتصنيف الائتماني، دميرتي مارينتشينكو، اليوم الإثنين ، إن انخفاض أسعار النفط لما يقارب 30 دولارا للبرميل في أعقاب إخفاق منتجي (أوبك) في الاتفاق على تخفيضات أكبر في الإنتاج ،يهدد بعجز في الميزانية الروسية وتخفيضا في قيمة عملتها.ونقلت وسائل اعلام روسية عن مارينتشينكو قوله إنه « من غير المحتمل أن موسكو توقعت انخفاض أسعار النفط لما يقارب 30 دولارا، وهي مفاجأة ربما كانت غير سارة، بما في ذلك بالنسبة لمن اتخذوا قرار الخروج من الاتفاق ».

وأضاف أن « هذا المستوى من الأسعار لا يمكن تحديدا وصفه بأنه مريح لروسيا، فسعر 30 دولار يجعل روسيا تواجه عجزا بالموازنة وتخفيضا لقيمة العملة، وستبدأ المحادثات حول زيادة الأعباء الضريبية على شركات النفط ».

يشار الى أن أسعار النفط انخفضت بأكثر من 30 بالمئة في تعاملات اليوم الاثنين، بعد فشل منظمة « أوبك » في التوصل لاتفاق مع حلفائها من خارج المنظمة فيما يتعلق بخفض الإنتاج، وقرار السعودية خفض أسعار النفط وعزمها زيادة الإنتاج.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي إلى 32.28 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير 2016، كما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 28.33 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى