السياسية

المنصوري تنفي تهديدها بمغادرة الحكومة

الميزان/ الرباط

almizan.ma

كشفت مصادر مطلعة أن فاطمة الزهراء المنصوري، القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة ووزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نفت، في حديث مع قياديين في حزب التجمع الوطني للأحرار، أن تكون قد دعت، في اجتماع داخلي لحزب “الجرار”، إلى الخروج من حكومة عزيز أخنوش.
وأوضحت القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة أن ما صرحت به في اجتماع مع أعضاء الفريق البرلماني لحزبها أخرج عن سياقه، مشيرة إلى أن حديثها جاء ردا على مداخلات بعض البرلمانيين الذين طالبوا بضرورة منحهم الضوء الأخضر لانتقاد الحكومة وانتقادهم لما وصفوه بـ”هيمنة” حزب التجمع الوطني للأحرار على الأغلبية.
ردا على ذلك، اعتبرت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة أن الوجود في الأغلبية الحكومية يقتضي مساندتها، وإن لم نكن مقتنعين فيجب أن نغادرها، داعية إلى عدم وضع رجل في الأغلبية وأخرى في المعارضة.
وأبرزت القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة أن الانتقاد الموجه إلى الحكومة يجب أن يكون بناء بهدف تجويد أدائها.
وشددت أن قادة حزب الأصالة والمعاصرة أكدوا على دعمهم للتحالف الحكومي، إلى جانب حزبي التجمع الوطني للأحرار والاستقلال.
وكانت الأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية قد عقدت، أول أمس الجمعة، اجتماعا خصص لتقييم مراحل تنفيذ البرنامج الحكومي، ودراسة بعض القضايا الوطنية، والإعداد للدورة التشريعية البرلمانية الثانية من السنة التشريعية، ومستجدات الساحة السياسية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى