قضايا المجتمعمنوعات

انزلاقات الميراوي تدفع الدكاترة للإضراب

الميزان/ الرباط: متابعة

almizan.ma

الرباط  بتاريخ 04 أكتوبر 2022

عرف ملف الدكاترة الموظفين تجاهلا وتهميشا استمرار لسياسة التهميش الإقصاء وتجميد المناصب التحويلية مما دفع بالاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب إلى الإعلان عن إضراب وطني يومي الأربعاء و الخميس 12 و 13 أكتوبر2022 بجميع المؤسسات الحكومية..
وبهذا عقد أعضاء المكتب الوطني للاتحاد العام لدكاترة المغرب اجتماعا استثنائيا يوم الخميس 29 شتنبر 2022 بمقر الاتحاد، خصص لدراسة مستجدات ملف الدكاترة الموظفين المغاربة. وقد عرف الاجتماع نقاشا جادا ومسؤولا وخلص إلى المخرجات في بيان توصلت به إدارة الجريدة الميزان الإلكترونية almizan.ma.
وفي تصريح للدكتور ادريس الشواطي خص به الجريدة.. أكد أن الإضراب الذي دعا إليه الاتحاد جاء نتيجة لتهميش تماطل الحكومة في إيجاد حل لملف الدكاترة الموظفين، وتنديدا بقرار وزير التعليم العالي بإلغاء المناصب التحويلية، التي زادت في تأزيم وضعية الدكاترة الموظفين، ويعتبر هذا الإجراء الذي قام به الوزير منزلقا خطيرا يخالف القانون، مما سوف يعرضه للمسائلة القضائية، ويؤكد الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب أن نضاله سيستمر إلى آخر رمق دفاعا عن شهادة الدكتوراه التي تعاني الحيف والتهميش والتبخيس، كما أن نضاله سيأخذ منحى تصاعديا يشمل كل الأشكال النضالية التي سترجع للدكاترة الموظفين حقهم في إطارأستاذ باحث يتناسب مع شهادتهم الأكاديمية العليا وتكوينهم الرفيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى