المغرب يعبر دور المجموعات للمرة الثالثة في تاريخ المشاركات المونديالية
الميزان/ الرباط: متابعة
للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته ضمن نهائيات كأس العالم، بعد نسختي 1986 و2022، تمكن المنتخب الوطني المغربي، اليوم الخميس بالتوقيت العالمي الموحد، من حجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني من مونديال 2026.
وجاء هذا الإنجاز عقب فوز “أسود الأطلس” على منتخب هايتي بنتيجة 4-2، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، في المباراة التي احتضنتها مدينة أتلانتا الأمريكية.
وكان المنتخب الهايتي سبّاقا إلى التسجيل إثر هدف عكسي في الدقيقة العاشرة، قبل أن يدرك العميد أشرف حكيمي التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة 39.
وعاد منتخب هايتي ليتقدم في النتيجة عبر ويلسون إسيدور في الدقيقة 43 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، غير أن إسماعيل الصيباري أعاد المباراة إلى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل (2-2) في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، أثمرت التغييرات التي أجراها الناخب الوطني محمد وهبي هدف التقدم الأول للمنتخب المغربي، بعدما استغل سفيان رحيمي كرة من ضربة ركنية وأسكنها شباك الحارس جوني بلاسيد في الدقيقة 78، ثم جاء دور ياسين جسيم للتسجيل في الدقيقة 89؛ مانحين “أسود الأطلس” فوزا ثمينا.
وفي المباراة الثانية عن المجموعة نفسها، تفوق المنتخب البرازيلي على نظيره الاسكتلندي بثلاثية نظيفة، لينهي دور المجموعات في الصدارة برصيد 7 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على المنتخب المغربي الذي تأهل بدوره إلى الدور الموالي في المركز الثاني بالرصيد نفسه.