السياسيةالقانــونقضايا المجتمعمنوعات

جمعية المحامين الشباب بالدارالبيضاء تنتفض ضد جواز التلقيح

احتقان بسبب جواز التلقيح

almizan.ma

جمعية المحامين الشباب بالدارالبيضاء تنتفض ضد القرار الثلاثي الذي أمهل المؤسسة القضائية إلى 20 دجنبر الجاري للإمتثال لإلزامية الجواز الصحي لولوج المحاكم بإصدار بيان تنديدي توصلت إدارة الصحيف almizan.ma بنسخة منه..

حيث أكدت الجمعية في اجتماعها الطارئ المنعقد يومي 15 و 16 دجنبر الجاري والذي خصص لتدارس ما اعتبرته الجمعية نقطة فريدة تتعلق بالرسالة الثلاثية الصادرة عن وزارة العدل والسلطة القضائية و رئاسة النيابة العامة..
فقد جاء البيان يحمل عبارات الإستغراب لفحوى الرسالة الصادرة عن جهات من المفروض أن تشكل ملاذ المواطن للتظلم واسترجاع الحقوق..


حيث طالبت الجمعية في بيانها ضرورة التجسيد الفعلي لاستقلال السلطة القضائية على أرض الواقع تماشيا مع ما أقره الدستور معتبرة أن الأمن القانوني و القضائي وصيانة الحقوق وتكريس حقوق الدفاع لا يقل أهمية عن الأمن الصحي ولا يستساغ الترجيح في مثل هذه المسائل..
وقد أكد البيان أن مهنة المحاماة لا تخضع لوصاية أي سلطة وإنما تبقى وستظل مهنة كونية إنسانية مستقلة، فالمحامي لا يتلقى بمناسبة مزاولته مهنته أوامر من أي جهة بإستثناء ما يحكمه في علاقته مع مؤسسته المهنية..
وفي إطار استقلالية المهنة أكدت الجمعية إلى ضرورة عدم المساهمة في تكريس وضع مخالف للدستور مناشدة كافة الزميلات والزملاء بعدم الإدلاء بجواز التلقيح لأي جهة كانت باعتبار أن التلقيح وسيلة لحفظ الصحة وليس وسيلة للممارسة المهنية..


وبالتالي تحمل الجمعية في بيانها الجهات المسؤولة والمعنية كامل المسؤولية عما يترتب عن الرسالة الثلاثية من احتقان وتأجيج للوضع داخل المرفق القضائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى