السياسيةالقانــونقضايا المجتمعمنوعات

وزارة العدل / إعفاء الكاتب العام ومدير مؤسسة الأعمال الاجتماعية

الميزان/ الرباط: متابعة

almizan.ma

قام وزير العدل عبد اللطيف وهبي بإعفاء كل من الكاتب العام للوزارة عبد الإله لحكيم بناني، والمدير العام للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل مصطفى دحدوح.
وجاء ذلك بعد إعفاءات أخرى شملت مسؤولين كبارا داخل الوزارة.
وهذا يدخل في اختصاصات الوزير الذي من حقه أن يعفي كبار المسؤولين بالوزارة ويختار الفريق الذي سيشتغل إلى جانبه، إلا أن طريقة الإعفاء المفاجأة للكاتب العام للوزارة والمدير العام للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل تطرح أكثر من علامة استفهام، خاصة أن هذين المسؤولين “عرفا طيلة مسارهما بالنزاهة والجدية في العمل..
وشغل عبد الإله لحكيم بناني منصب الكاتب العام لوزارة العدل منذ مارس 2014، وهو من مواليد سنة 1964 بفاس، قاض من الدرجة الاستثنائية رئيس غرفة لمحكمة النقض ملحق بوزارة العدل والحريات.
كما شغل لحكيم بناني العديد من المناصب، منها أستاذ باحث بكلية الحقوق بفاس، ومدير التشريع بوزارة العدل والحريات منذ غشت 2011 إلى حين تنصيبه كاتبا عاما للوزارة في 2014.
أما مصطفى دحدوح فقد كان مهندسا بوزارة التجهيز قبل أن يقترحه عزيز رباح، وزير التجهيز الأسبق، على مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات في حكومة بنكيران، على رأس مديرية التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل، وهو المنصب الذي ظل فيه إلى أن عينه محمد أوجار سنة 2018 مديرا عاما للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى