القانــونقضايا المجتمعمنوعات

دخول مدرسي بلغة المقاطعة

الميزان/ الرباط: متابعة

almizan.ma

دخول مدرسي بلغة المقاطعة
الميزان/ الرباط: متابعة
تستعد هيئات ممثلة لأطر الإدارة التربوية، من مديري المؤسسات التعليمية العمومية، والحراس العامين، والنظار، للانخراط في إضراب وطني، إذ ستتم مقاطعة أغلب المهام المُسندة إليها، باستثناء تسليم شواهد المغادرة ومحاضر الدخول للأساتذة.
وأعلنت ثلاث هيئات أن المقاطعة الشاملة ستشمل مقاطعة البريد الصادر والوارد ورقيا وإلكترونيا، ومقاطعة لجان تتبع الدخول المدرسي، ومقاطعة المدرسة الرائدة واجتماعات المجالس.
الهيئات ذاتها ذكرت في بلاغ مشترك أن أطر الإدارة التربوية ستقاطع اجتماعات الدخول المدرسي إقليميا وجهويا، مع الاقتصار على إعداد جداول الحصص ولوائح الأقسام، في حين سيقاطع الحراس العامون والنظار ورؤساء الأشغال ومديرو الدراسة جميع مهامهم.
إضافة إلى ذلك، تستعد الأطر التربوية لخوض وقفات احتجاجية ابتداء من فاتح شتنبر، وهو أول يوم في الموسم الدراسي المقبل، في المديريات الإقليمية، مع اعتصام إقليمي بالمديريات يوم الخميس 14 شتنبر، ثم وقفة وطنية ممركزة أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.
التنسيق المشكّل من “الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب”، و”الجمعية الوطنية لمديري ومديرات التعليم الابتدائي بالمغرب”، و”الجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة”، أعلن أنه سيخوض “دخولا مدرسيا ساخنا”، رافعا ثلاث “لاءات” في وجه وزارة التربية الوطنية، وهي: “لا للاقتطاعات من الأجور”، و”لا لإقرار نظام أساسي مجحف”، و”لا لتأخير ترقيات 2021 و2022”.
وسبق لأطر الإدارة التربوية أن خاضت وقفات احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، غير أن أبرز مطالبهم مازالت عالقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى