قضايا المجتمعمنوعات

جولة الصحافة

الميزان/ الرباط: صحافة الخميس

almizan.ma

 جولة الصحافة
الميزان/ الرباط: صحافة الخميس
بيان اليوم
* عدد ضحايا الشبكة الإجرامية المختصة في النصب والاحتيال الإلكتروني، التي طفت على الفضاء الإلكتروني، تجاوز 22 ضحية موزعين على مختلف ربوع المملكة؛ فيما تتراوح المبالغ التي تم النصب فيها عليهم بين 10 آلاف و210 آلاف درهم.
وأضافت “بيان اليوم” أن الضحايا الذين تم النصب عليهم عبر إيهامهم بالعمل عن بعد في مجال الترويج للمؤسسات السياحية قاموا بوضع شكايات لدى المصالح الأمنية أو النيابة العامة بمحاكم المدن التي ينتمون إليها.
* بق الفراش وصل إلى مدينة الدار البيضاء، إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتحدث فيه أحد الأشخاص، من ساكنة زنقة “البلدي” بتراب الفداء درب السلطان بالدار البيضاء، عن رصده حشرة البق في أثاث منزله، مفيدا في الوقت نفسه بأن عددا من سكان الحي عثروا عليها في بيوتهم، وموجها عبر المقطع المذكور نداء إلى السلطات من أجل التدخل لمنع انتشار هذه الحشرة والحيلولة دون تسللها إلى باقي المنازل.
* ساكنة قرية تنكارف بجماعة بوتفردة نظمت اعتصاما ليليا تخللته وقفة احتجاجية أمام دائرة اغبالة، للمطالبة بتعبيد مقطع طرقي على مسافة تقدر بأزيد من 20 كيلومترا، وتزويدها بالماء الشروب، ووقف ممارسات خليفة قائد بالمنطقة.

الاتحاد الاشتراكي
* انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بتراب مقاطعات الفداء مرس السلطان في الدار البيضاء، حيث باتت متواجدة في مختلف الشوارع والأزقة بكل أحياء المدينة، الأمر الذي أصبح يشكل خطرا على الساكنة.
* ساكنة مدينة فاس تطالب بإعادة الروح إلى غابة عين الشقف، بعدما أصبحت تعيش وضعا مترديا وإهمالا كبيرا، حيث كسرت جل الطاولات وتلاشت الأعمدة الخاصة بعلامات التشوير وأغلقت مراحيضها، وتراجع منسوب مياه نهرها، كما تم إغلاق مخيمها الذي كان ملاذا للسياح الأجانب والمغاربة الذين يفضلون الهدوء والابتعاد عن ضوضاء المدينة.

المساء
* النيابة العامة بابتدائية مكناس أمرت عناصر الدرك الملكي بمنطقة سبع عيون التابعة لسرية الحاجب بالتحقيق في قضية نصب تعرضت لها مهاجرة مغربية، تعيش بالديار الفرنسية، وهي التي كانت تعاني من مرض جعلها تتعرف على “راق” يتنقل بين المغرب والديار الأوروبية، حيث وعدها بأنه سيقوم بعلاجها، في وقت كان يطالبها بدفع مبالغ مالية، وإرسال مبالغ أخرى لوالدته التي توجد بمنطقة سبع عيون ضواحي مكناس؛ كما تم سلبها مجوهرات ومبالغ مالية كانت بحوزتها خلال جلسة “علاج”، حيث أغمي عليها وعندما استرجعت وعيها ألحت على استرجاع مجوهراتها والمبالغ المالية التي استحوذ عليها المشتبه فيه، التي قدرت بـ 120 ألف درهم، فبدأ المعني بالأمر يتهرب منها ويقدم أعذارا غير مقنعة، حينها تأكد لها أنها تعرضت لعملية نصب واحتيال جعلتها تتقدم بشكاية في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى