قضايا المجتمعكتاب الراىمنوعات

تتويج نسرين ازوين مخرجة الكنز الثمين بدرع أحسن فيلم وثائقي

الميزان/ الدار البيضاء: متابعة

almizan.ma

تتويج نسرين ازوين مخرجة الكنز الثمين بدرع أحسن فيلم وثائقي
الميزان/ الدار البيضاء: متابعة
توجت مخرجة الفيلم الوثائقي الكنز الثمين نسرين ازوين بدرع أحسن فيلم وثائقي في الدورة الثانية عشر لمهرجان Arts et Métiers السينمائي الدولي للطلاب، الذي قيم في الفترة من 12 إلى 15 ديسمبر 2023 بمسرح محمد السادس بالدار البيضاء.
وقد تم عرض فيلم الكنز الثمين أمام لجنة التحكيم المكونة من خبراء ومحترفين في مجال السينما والفنون، واستوحت المخرجة نسرين ازوين فكرة الفيلم من الصيد البحري التقليدي الساحلي وأخذت الجمهور في رحلة مذهلة لاستكشاف هذه الثقافة القديمة والتراث البحري. تأتي هذه الجائزة كتتويج للجهود المبذولة من قبل المخرجة وطاقم العمل في صنع فيلم يجمع بين الجمال البصري والقصة المؤثرة.
تعبر مخرجة الفيلم عن سعادتها وامتنانها لتوجيه درع أحسن فيلم وثائقي، وتشكر لجنة التحكيم على الاعتراف بجودة العمل والمحتوى الفني الذي قدمته. تشجع هذه الجائزة نسرين ازوين وناشطي السينما الوثائقية للاستمرار في تقديم أعمال مميزة وابتكارية تسلط الضوء على القضايا الهامة في المجتمع.
يعكس مهرجان Arts et Métiers روح الابتكار والإبداع في عالم السينما ويعتبر نافذة للطلاب والمبدعين لعرض أعمالهم وبناء شبكة اتصال قوية مع الصناعة السينمائية. وتعد جائزة أحسن فيلم وثائقي فرصة للمخرجين الوثائقيين للتعرف على أعمالهم الفنية والفوز بتقدير الجمهور والنقاد.
من المؤكد أن تتويج نسرين ازوين بدرع أحسن فيلم وثائقي سيساهم في تعزيز مكانتها كمخرجة استثنائية ومبدعة في عالم السينما. يتطلع الجمهور إلى رؤية المزيد من أعمالها المستقبلية والاستمتاع بروحها الفنية الفريدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى