السياسيةقضايا المجتمعمنوعات

أزمة الكرة الجزائرية تفجر غضب الجمهور

الميزان/ الرباط: متابعة

almizan.ma

أزمة الكرة الجزائرية تفجر غضب الجمهور
الميزان/ الرباط: متابعة
أفادت تقارير صحفية بأن جهات أمنية جزائرية رفعت تقارير عاجلة إلى رئاسة الجمهورية تحذر من مخاطر انفجار غضب شعبي قد يندلع في حال فرض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (“الكاف”) عقوبات صارمة على الأندية الجزائرية، وذلك على خلفية انسحاب نادي اتحاد العاصمة من مواجهته ضد نهضة بركان المغربي في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وحسب مصادر صحفية، تخشى الأجهزة الأمنية الجزائرية من إمكانية استبعاد الأندية الجزائرية لفترات طويلة من المشاركات الإفريقية كعقوبة من الكاف، بسبب التدخلات السياسية من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم (“الفاف”) في قضية القمصان التي كان يرتديها نادي نهضة بركان والتي تحمل خريطة المغرب.
تشير التقارير الأمنية إلى أن جمهور كرة القدم في الجزائر، الذي يقدر بأكثر من 15 مليون مشجع، قد لا يتقبل هذه العقوبات الرياضية القاسية التي تأتي نتيجة لقرارات سياسية لا تحظى بدعم شعبي كبير.
حيث شكل هذا القرار انقسام داخل المجتمع الرياضي الجزائري بين مؤيد للنظام الحاكم الذي أقحم السياسة في الرياضة، وبين عشاق نادي إتحاد العاصمة الذي كان يمني النفس بأن يتوج باللقب الثاني على التوالي، وهذا ما تبين من خلال الغضب الكبير الذي إجتاح مواقع التواصل الاجتماعي غاضمين من الاتحادية الجزائرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى