الاقتصاديةالسياسيةقضايا المجتمعمنوعات

عمور تروج للصناعة التقليدية المغربية في معرض Maison & Objet بباريس

الميزان/ الرباط: بلاغ صحفي

almizan.ma

عمور تروج للصناعة التقليدية المغربية في معرض Maison & Objet بباريس
الميزان/ الرباط: بلاغ صحفي
من 5 إلى 9 شتنبر 2024،
شهدت الصناعة التقليدية المغربية نجاحاً كبيراً في العاصمة الفرنسية خلال معرض Maison & Objet المرموق، والذي يُعدّ حدثاً هاماً للمحترفين في مجال التصميم والديكور الداخلي. بحضور فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قدم المغرب منتجات تجمع بين الأصالة والابتكار العصري، أثارت إعجاب المشترين الدوليين.
وبهذه المناسبة، أعبرت فاطمة الزهراء عمور قائلة : ” تعتبر فرنسا ثاني أكبر مستورد للصناعة التقليدية المغربية، إلا أن لا تزال هناك إمكانيات كبيرة للنمو. حيث هناك اهتمام متزايد من الفرنسيين بالمنتجات المغربية. لتعزيز هذا السوق، يحتاج صناعنا التقليديون إلى تقوية حضورهم الرقمي والفعلي في المعارض وعصرنة إبداعاتهم مع الحفاظ على أصالتها. نحن ملتزمون بدعمهم في هذه الجهود التي ستتوسع ضمن خارطة طريق الصناعة التقليدية.”
في هذه الدورة، يعرض ثمانية مصممين مغاربة في مجالات مختلفة من الصناعة التقليدية في جناح مساحته 180 مترًا مربعًا، تم تجهيزه من قبل دار الصانع: ARTHUBATELIER (أحواض خزفية)، BOUAMRANI CREATION (أثاث تصميمي)، DOUM (إضاءات وشموع)، MAISON ASHOOSH (فن الطاولة و الفخار المغربي)، MILSOULS (إضاءات مصنوعة من الرافيا)، NOUN DESIGN (أثاث وإكسسوارات)، SANIA (المتخصصة في الزليج،) وSTUDIO LID (زربية ريفية مصنوعة يدويًا).
على هامش المعرض، عقدت فاطمة الزهراء عمور، برفقة طارق صديق، المدير العام لدار الصانع، اجتماعات عمل مع فاعلين دوليين، من بينهم ممثلين علامة «Maison du Monde»، لاستكشاف سبل شراكة تجارية تساعد في تسهيل ولوج الحرفيين المغاربة إلى شبكة توزيع واسعة في فرنسا. كما التقت مع Guillaume Prot، مدير معرض Maison & Objet، لتعزيز موقع رواق المغرب، وكذلك Stéphane Galerneau، رئيس Ateliers d’Art de France، المنظمة التي تجمع الحرفيين في فرنسا، لإطلاق مشاريع مشتركة تسلط الضوء أكثر على الصناعة التقليدية المغربية.
هذه الاجتماعات تأتي ضمن جهود الحكومة لتعزيز مكانة صناعنا التقليديين على الساحة العالمية وتوفير فرص حقيقية لدعم نموهم.
معلومات بخصوص معرض Maison & Objet :
• 2300عارض
• 2500علامة تجارية دولية
• 147دولة ممثلة
• أكثر من 70,000 زائر
• 50% من الزوار دوليون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى