القانــون

هذا ما ستجنيه المدن المحتضنة لنهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

فتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، باب الترشيح لاستضافة نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية، لموسم 2019-2020، على أن تحقق المدن التي ستحصل على حق التنظيم، على عائدات مالية بشكل مشابه لبطولة أمم إفريقيا، وذلك إلى غاية 20 من الشهر الجاري.وسيتم تحديد الملعبين المرشحين لاستضافة النهائي، من طرف لجنة مختصة، تم خلقها خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقدته اللجنة التنفيذية التابعة لـ (الكاف) في المغرب مؤخرا.

وسيتم دراسة العروض المقدمة والإمكانات التي يمكن توفيرها لتحديد الخيار الأفضل، مع العمل على تأمين عائد بالنسبة للبلد الحاصل على حق استضافة النهائي بشكل يشبه أسلوب توزيع العائدات المالية في بطولة أمم إفريقيا، حيث يحصل البلد المنظم لأمم إفريقيا على 20% من العائد التي تحققه البطولة وفقا للائحتها الرسمية.

وحدد الكاف موعد إجراء نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 29 ماي المقبل، فيما سيجرى نهائي الكونفدرالية الإفريقية يوم 24 ماي المقبل، دون الكشف عن مكان اجرائهما.

كما حدد موعد مباريات دور الثمانية للبطولتين، ذهابا أيام 28 و29 فبراير و1 مارس المقبلين، وإيابا أيام 6 و7و8 مارس المقبل، على تقام مباراة ذهاب نصف النهائي للبطولتين أيام 1 و2 و3 مايو المقبل، ومباريات الإياب أيام 8 و9 و10 من نفس الشهر.

وينافس الوداد والرجاء في بطولة دوري أبطال إفريقيا بمرحلة ربع النهائي، بهدف بلوغ المراحل النهائية، كما يدافع نهضة بركان وحسنية أكادير عن كل حظوظهما في بلوغ نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقي، بعدما بلغ معا دور الربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى