قضايا المجتمعمنوعات

إقامة مالاكا بيتش 7 سنوات على بدايتها ومازالت لم تسلم ومازالت موضوعا للصحافة (2)

مراسلة المنصورية

almizan.ma

المنصورية.. مشاريع بخروقات “فاضحة”

بدون محاسب


لازال الغموض يشوب تاريح تسليم المشروع السكني “مالاكا بيتش”، الذي يضم حوالي1200 شقة، بإشراف من ودادية “الحياني”، والمتواجد بتراب جماعة المنصورية التابعة لإقليم بن سليمان.

حيث أكدت مصادر مطلعة لصحيفة “almizan.ma ”، أن المشروع السكني المذكور تشوبه عدة خروقات، بينها غياب المرافق الضرورية، بالإضافة إلى تواجد البنايات العشوائية بأعداد لا يستهان بها، اذ عاينت الصحيفة قرابة 40 بناية منها.

بالرغم من عدد المشاكل والخروقات التي يعرفها المشروع خاصة في الجوانب المتعلقة بالهندسة المعمارية، أبرزت مصادرنا أن الودادية المذكورة، تحاول جاهدة الحصول على ترخيص من السلطات المعنية.

بالتزامن مع سعي الودادية المذكورة للحصول على تزكية الوكالة الحضرية، دخلت على الخط عدد من الفعاليات المدنية بالمنطقة، مقدمة الكثير من علامات الاستفهام حول الموضوع.

وفي السياق ذاته، قال ربيع الكرعي، الكاتب الجهوي للهيئة الديموقراطية لحقوق الإنسان، إن ودادية “الحياني” تعتبر المسؤول الأول عن مجمل المشاكل والخروقات “الخطيرة” التي يعرفها المشروع، وذلك باعتبارها الجهة المشرفة على أعمال البناء والتهيئة.

المتحدث نفسه، تساءل إذا ما كانت المؤسسات المختصة ستغامر بالموافقة على المشروع، رغم أن أعداد هائلة من الشقق تتواجد بمناطق تفتقد للمرافق الضرورية كما أن المشروع يتضمن عدد من البنايات التي لا تستوفي الشروط اللازمة؟.

وأضاف أن الاختلالات المذكورة، تدفعنا لطرح نقاط استفهام متعددة، من قبيل متى تتحرك السلطات الوصية للافتحاص المالي لهذه المؤسسات المالية الضخمة تحت مسمى الوداديات التي أصبح مسيروها من كبار الأغنياء؟.

ولنا عودة في الموضوع بتفاصيل أدق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى