القانــون

جامعة ألعاب القوى تقدم الدورة 11 لملتقى محمد السادس

قدمت الجامعة الملكية لألعاب القوى، الدورة 11 لملتقى محمد السادس، باعتبارها المحطة السابعة من ملتقيات العصبة الماسية، خلال الندوة الصحفية، التي عقدتها صباح يومه الاثنين بمقرها بالرباط.

 وقد كشفت جامعة ألعاب القوى الوطنية، عن المدير التقني الجديد للملتقى، ويتعلق الأمر بالفرنسي ألان بلونديل، الذي سيشرع في تأدية مهامه بداية من النسخة 11 من ملتقى، بعدما عوض البلجيكي ويلفريد ميرث المدير التقني السابق.

وشهدت الندوة ذاتها، تسليط الضوء على مجموعة من الجوانب التي تهم الشق التنظيمي للملتقى الدولي، خصوصا في ظل توفير كل الظروف الملائمة أمام العدائين المشاركين، لأجل الدفع بهم نحو تحطيم الأرقام القياسية.

كما أبدت جامعة أم الألعاب رغبتها في استقطاب أبرز العدائين لتحسين الأرقام القياسية للملتقى، بعدما أكد عدد منهم حضوره ومشاركته في التظاهرة الدولية، وكانت الدورة السابقة قد سجلت مشاركة ازيد من 40عداؤ عالمي واولمبي.

إذ ستعرف الدورة 11 للملتقى الدولي محمد السادس، مشاركة مجموعة من العدائين المغاربة من بينهم عبد العاطي إيكيدر ومواطنه سفيان البقالي فضلا عن الروسية ماريا لازيتسكين، باعتبارهم أبرز العدائين المشاركين في الدورة.

ومن جهته، حدد الاتحاد الدولي لألعاب القوى، تاريخ 13 يوليوز المقبل، كموعد للملتقى الدولي بالرباط، الذي سيتضمن 14 مسابقة تابعة لملتقيات العصبة الماسية (07 في فئة الرجال و07 في فئة السيدات).

هذا، ويعتبر الفرنسي ألان بلونديل المدير الجديد لملتقى الرباط، أحد أبرز الوجوه في عالم ألعاب القوى الدولية، إذ سبق له، التتويج ببطولة أوروبا في منافسات العشاري، في 1994 بهيلسينكي، كما سبق له المشاركة في أولمبياد 1984 بلوس أنجليس، و1988 بسيول، و1992 ببرشلونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى