الفقه والشريعة

وفد رسمي يزور مكناس وشكوك حول إمكانية إعتماد مستشفى خاص بالمصابين بـ”كورونا”

أفادت يومية “أخبار اليوم”، في عددها الصادر اليوم الخميس، بأن وفدا رسميا يضم وزراء ومسؤولين سامين، قام بزيارة غير معلنة إلى مدينة مكناس، صباح أول أمس الثلاثاء،وأضافت اليومية، بأن هذه الزيارة، أثارت الشكوك حول إمكانية اعتماد مستشفى خاص بالمرضى المصابين بفيروس كورونا، في حال ظهور المرض في المغرب بهذه المدينة.

وأجرى الوفد، الذي يضم كلا من وزير الصحة، خالد آيت طالب، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حسب نفس اليومية، زيارة لمستشفى « سيدي سعيد » الذي يشهد أشغال إعادة تهيئة منذ أكثر من عامين.

وأكدت اليومية، بأن الأمر يتعلق بتفقد تقدم الأشغال في هذا المستشفى قبل إعادة فتحه، لكن وجود وزير الداخلية ضمن الوفد الرسمي، وتوقيت الزيارة الذي جاء بعد جلسة العمل التي شهدها الديوان الملكي حول فيروس كورونا، يعززان فرضية تحضير لمستشفى خاص بمرضى « كورونا » المحتملين.

يذكر أن مقطع فيديو، انتشر خلال الأيام الأخيرة، يظهر سيارة إسعاف بالقرب من مطعم صيني بمدينة فاس، أثار الهلع في صفوف المغاربة، خصوصا وأنه يتحدث عن إصابة شخص صيني بفيروس كورونا، وأغمي عليه داخل المطعم، كما يظهر الفيديو، أشخاصا يضعون أقنعة واقية مخافة إنتقال الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى