القانــون

زاكورة. 20 شهرا حبسا لمعتقلي مسيرة العطش بعد أن وجهت لهم تهمة المشاركة في مسيرة احتجاجية غير مرخص

أدانت محكمة الإستئناف بورزازات، مساء اليوم الخميس، 5 معتقلين بـ20 شهرا، 9 منها موقوفة التنفيذ، بعد أن وجهت لهم تهمة المشاركة في مسيرة احتجاجية غير مرخص لها، في حين برأت الهيئة القضائية ذاتها، قاصرين.

وأوضحت مصادر اخبارية ومواقع اجتماعية ، أن المحكمة أدانت المتهم “ع.س” بـ3 أشهر حبسا نافذا و9 أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية، بتهمة المشاركة في مسيرة غير مرخص لها ورشق رجال الأمن والقوات المساعدة بالحجارة، كما قضت بإدانة كل من “أ.غ” و”س.ا” و”ي.آ” “س.ع” بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية حددت في 500 درهم لكل واحد منهم، بتهمة المشاركة في نفس المسيرة.

وبرأت الهيئة القضائية نفسها، قاصرين من التهم التي كانت قد وجهتها إليهما النيابة العامة، في وقت أسقطت فيه تهمة “إضرام النار” في الممتلكات العمومية والخاصة عن جميع المتهمين.

وأكدت مصادرنا، أن بعضا من أسر المعتقلين عبرت عن ارتياحها للأحكام الصادرة في حق فلذات كبدها، في حين رفضت أخرى تلك الأحكام واصفة إياها بـ”الجائرة والمجحفة”.

وكانت المحكمة الإبتدائية بزاكورة هي كذلك، قد أدانت 8 معتقلين ضمن ملف ما بات يعرف “مسيرة العطش”، نهاية الشهر المنصرم، بـ24 شهرا حبسا نافذا وغرامة مالية حُددت في ألف درهم.

يذكر أن اعتقال شباب “مسيرة العطش” بالإقليم، جاء بعد مشاركتهم في مسيرة احتجاجية “غير مرخص لها” من قِبل السلطات وسط مدينة زاكورة، في الثامن من أكتوبر الماضي، للمطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب، قبل أن تتحول المسيرة إلى اصطدامات وُصفت بـ”العنيفة” بين قوات حفظ الأمن وبعض المتظاهرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى