السياسيةالقانــونقضايا المجتمعمنوعات

عامل صاحب الجلالة يفتتح مهرجان التراث والفنون الشعبية بمديونة

الميزان/ الدار البيضاء: ذة. أميمة بونخلة

almizan.ma

عامل صاحب الجلالة يفتتح مهرجان التراث والفنون الشعبية بمديونة
الميزان/ الدار البيضاء: ذة. أميمة بونخلة
افتتح السيد عامل صاحب الجلالة بعمالة مديونة، اشغال مهرجان التراث والفنون الشعبية، المنظم من طرف المندوبية الجهوية للثقافة بشراكة مع جمعية أصدقاء الرياضة والثقافة؛ وذلك صبيحة يوم الإثنين 15 يوليوز 2024 ،بالمركب الثقافي مديونة.
دشن السيد عامل عمالة مديونة مرفوقا بمديرة المديرية الجهوية للثقافة، المركب الذي اختير لاحتضان الدورة الأولى من المهرجان، والذي جاء اختيار موضوعه استجابة للتوجيهات الملكية الرامية للاهتمام بتراث المملكة وتسليط الضوء عليه، وهو ما عكسته فقرات حفل الافتتاح؛التي عرفت مشاركة مزيج من الفرق الفلكلورية : فرق مغربية أظهرت جمالية الثقافة الصحراوية وفرق أفريقية من السنغال والكوديفوار، مبرزة البعد القاري لتيمة المهرجان.
من المرتقب أن تستمر فعاليات المهرجان طيلة 3 أيام؛حيث من المرتقب تنظيم ندوتين علميتين تتطرقان لموضوع التراث من زوايا مختلفة؛ وهي ندوة “السياحة الرياضية” التي تروم تسليط الضوء على دور السياحة الرياضية في إبراز التراث المحلي والوطني. وندوة ” العلاقات المغربية الإفريقية _ جنوب جنوب “، التي تتناول فلسفة سياسة جلالة الملك نصره الله الرامية توطيد أواصر الأخوة مع جيران القارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى