السياسيةقضايا المجتمعمنوعات

وزارة خارجية الصين تفضح إعلام النظام الجزائري بخصوص الصحراء

الميزان/ الرباط: متابعة

almizan.ma

وزارة خارجية الصين تفضح إعلام النظام الجزائري بخصوص الصحراء
الميزان/ الرباط: متابعة
يصر إعلام النظام العسكري الجزائري على الترويج لأكاذيب وترهات، كلما سنحت له الفرصة بذلك، حيث يستغل اللقاءات التي تجري بين مسؤولين جزائريين وأجانب، لمحاولة إقحام قضية الصحراء المغربية، والدفاع عن الأطروحة الانفصالية لصنيعته جبهة البوليساريو، حتى وإن لم يتم ذلك أثناء المباحثات.
آخر فصول هذه المسرحية الرديئة للأبواق المأجورة لعسكر الجزائر، جاءت خلال الزيارة التي يقوم بها عبد المجيد تبون للصين، حيث ادعت بعض المنابر الجزائرية ان الجانبين تطرقا لقضية الصحراء المغربية.
وتمادت هذه الأبواق في حماقاتها، ونشرت نص البيان المشترك، الذي صدر عقب لقاء الرئيس الصيني بنظيره الجزائري، وأقحمت فيه فقرة تتعلق بملف الصحراء المغربية.
غير أن نص البيان المشترك، الذي نشره موقع وزارة الخارجية الصينة، ليكذب إعلام العسكر، حيث توضح قراءته أنه لم يتم التطرق لقضية الصحراء المغربية، بتاتا أثناء محادثات الريس الصيني مع عبد المجيد تبون.
ويشار إلى أن النظام العسكري الجزائري يلجأ عادة، في حربه القذرة ضد الوحدة الترابية للمملكة، إلى التضليل الإعلامي عبر الترويج لمغالطات وأخبار زائفة، بل في كثير من الأحيان إلى الكذب عن الدول الأجنبية، بل أصبحت أخبار إعلامه الرسمي تكاد لا تخلو يوميا من الأنباء حول المغرب وقضية الصحراء، كلها محشوة بالكذب والتضليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى