القانــونقضايا المجتمعكتاب الراىمنوعات

هيئة حقوقية تستنكر سلوكيات أصحاب البذلة الصفراء

الميزان/ بوزنيقة: بيان استنكاري

almizan.ma

هيئة حقوقية تستنكر سلوكيات أصحاب البذلة الصفراء
الميزان/ بوزنيقة: بيان استنكاري

تعبر الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان عن بالغ استيائها وتنديدها الشديد بالتصرفات المتكررة وغير القانونية الصادرة عن بعض الأفراد المدعين بكونهم حراس السيارات في شارع الحسن الثاني بمدينة بوزنيقة. هذه التصرفات تشكل خروقات جسيمة للآداب العامة وتعدٍ على حقوق المواطنين، وذلك من خلال ممارسة الاستفزاز، والابتزاز، واستخدام لغة هابطة ومهينة ضد الأفراد، بما في ذلك الحادثة الأخيرة التي تعرض فيها أحد المواطنين الشرفاء من أبناء مدينة بوزنيقة المشهود له بحسن الخلق للشتم والسب بطريقة مشينة ومحاولة الاعتداء عليه.
إن هذه السلوكيات غير المقبولة قد أصبحت ظاهرة متكررة تستدعي تحركا سريعا وحازما يُضاف إلى ذلك أن المشهد المؤسف يتفاقم بسبب ما يبدو من غياب للمساءلة والمعالجة من الجهات المعنية، وهو ما يولد حالة من عدم الثقة تجاه النظام الأمني المُفترض بحماية المواطن وصون كرامته.
وعليه، نطلق نداءً عاجلاً إلى الجهات المسؤولة على أمن مدينة بوزنيقة، للقيام بالتدابير الضرورية لإعادة فرض النظام وتأمين الشارع العام. ندعو السلطات المحلية للتحلي بروح المسؤولية والنزاهة، وللعمل بدون توانٍ من أجل وضع حد لهذه الممارسات البغيضة وتوفير الحماية الكافية للساكنة والزائرين.
نؤكد على أن الصمت عن مثل هذه الأفعال يعتبر تشجيعًا للعنف وانتهاكًا لالتزاماتنا تجاه القانون ورفاهية المجتمع. لا بد من الاعتراف بأن الأمان والسلامة هي حقوق أساسية لكل المواطنين دون استثناء. المنسق الجهوي ربيع الكرعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى