القانــون

طاطا : حزب الاستقلال يوضح في شان ” التحالف من اجل رد الاعتبار ويتمسك بالاغلبية المسيرة للمجلس الاقليمي

 

 

رشيد اسعيد طاطا

توصل موقع نجوم بريس ببيان صادر بتاريخ 20 يونيو 2018 عن المكتب الاقليمي لحزب الاستقلال بطاطا يوضح فيه حيثيات الجبهة المشكلة المسماة “التحالف من اجل رد الاعتبار”.وموقفه الرسمي منه, والذي نجحت – على حد قول البيان-  في استقطاب عضوين من الأغلبية المسيرة للمجلس

وقال ذات البيان انه، من منطلق مسؤولية حزب الاستقلال التاريخية تجاه ساكنة الإقليم، فإن المكتب الإقليمي يعلن للرأي العام ما يلي:

    تمسكه بالأغلبية المسيرة للمجلس الإقليمي باعتبارها الهيئة الوحيدة التي لها الحق في التحدث باسمه بالنظر إلى المشروعية الديمقراطية التي منحتها لها صناديق الاقتراع.

    اعتباره ما يسمى “التحالف من أجل رد الاعتبار للمجلس الإقليمي” لا يعدو أن يكون إفرازا طبيعيا لتجاذبات سياسوية هدفها الأساس الانقلاب على الإرادة الشعبية لساكنة الإقليم.

    تأكيده أن حزب الاستقلال غير معني نهائيا بأي  تحالف خارج  تحالف الأغلبية المسيرة للمجلس الإقليمي، وأن قبوله المشاركة في هذه الأغلبية كان بناء على التعاقد الأخلاقي المتفق عليه وهو تطهير هذه المؤسسة المنتخبة من لوبيات الفساد الإقليمي.

    تأكيده على أن أي اختلاف في وجهات النظر حول  تسيير المجلس من المفترض معالجته حصرا داخل الأغلبية القائمة، وأن الزج بها في تحالفات افتراضية وهمية ليس إلا محاولة بئيسة لإرجاع لوبيات الفساد هذه  إلى واجهة الحدث السياسي بغية سرقة الإرادة الشعبية لساكنة الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى